الثلاثاء، 5 نوفمبر 2013

وزير الداخلية: مرسي لا يلقى أي تمييز بمحبسه.. ويُطبق عليه القانون بـ«حذافيره»

قال اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، إن الوزارة بالتنسيق مع القوات المسلحة نقلت الرئيس المعزول محمد مرسي إلى محبسه بسجن برج العرب بالإسكندرية، مؤكدًا أنه يخضع لتعليمات ولوائح السجون، ولا يلقى أي مجاملة أو تمييز ويطبق القانون عليه بـ«حذافيره»
وأكد «إبراهيم» في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم»، الثلاثاء، أن إيداع مرسي مستشفى سجن برج العرب جاء وفقًا لصحيح القانون، مؤكدًا أنه يجب وضعه في الحجز الصحي لمدة 10 أيام.
وأوضح وزير الداخلية أن مسؤولي السجون بالوزارة يطبقون القانون على الجميع دون تمييز، مشيرًا إلى أن سجن برج العرب مؤمن بشكل كامل، ولا توجد أي مخاطر أمنية بسبب تواجد الرئيس المعزول بداخله.
وتابع: «اطلعت على تقارير السجون التي أفادت ارتداء مرسي ملابس الحبس الاحتياطي، وخضع إلى تعليمات السجون ولا توجد أي مخالفات، ويحق له وفقًا للقانون أن تقدم له الأطعمة من خارج السجن، لأنه محبوسًا احتياطيًا واللوائح تسمح بذلك».
ووجه وزير الداخلية الشكر لجميع القوات المشاركة في تأمين فعاليات محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي، والتي انعقدت أولى جلساتها، الإثنين، بمقر أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس.



كان اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، عقد اجتماعًا، ظهر الثلاثاء، لإيجاد حلول عملية وفورية لمشكلة التكدس المروري بالقاهرة، خاصة وقت الذروة بالمحاور المرورية والشرايين الرئيسية «تخفيفًا لمعاناة المواطنين».
حضر الاجتماع اللواءات أحمد حلمي، مساعد الوزير لقطاع الأمن, وأسامة الصغير، مدير أمن القاهرة, ومدحت قريطم، مدير الإدارة العامة للمرور، وحسن البرديسي، مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة، وعدد من قيادات المرور.

0 التعليقات:

إرسال تعليق